كلية الطب جامعة واسط تنظم ندوة عن (شرح مضامين قانون الخبراء إمام القضاة بغية تنظيم إجراءات القضايا الطبية وسرعة حسمها ) .

نظمت كلية الطب جامعة واسط ندوة عن (شرح مضامين قانون الخبراء إمام القضاة بغية تنظيم إجراءات القضايا الطبية وسرعة حسمها ) , بمشاركة قاضي محكمة استئناف واسط الاتحادية , وحضور السيد عميد كلية الطب ومعاونيه وعدد من أساتذة الكلية , ووضحت الندوة إن قانون الخبراء يعتبر من وسائل الإثبات في الدعاوى المدنية والجزائية ، ولقد زاد الاهتمام بهذا الدليل بالنظر لتطور الوسائل في ارتكاب الجرائم من الناحية العلمية والفنية .
هدفت الندوة التي ألقاها القاضي الأستاذ غالب عامر شنين , رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية , إلى بيان إن عمل الخبراء لا يقتصر على الدعاوى الجزائية ، وإنما يلعب دوراً مهماً في الدعاوى المدنية والتي منها القضايا الطبية , فضلا عن إنشاء جدول في كل محكمة استئناف تقيد به أسماء الخبراء الذين يجوز لهم القيام بإعمال الخبرة إمام القضاة .
تضمنت الندوة الإشارة إلى إن القانون المذكور لم يعد يتماشى مع التطور الكبير الحاصل في التقنيات الحديثة ومنها الخبرة المطلوبة في مجال التعاقد الالكتروني وتقنية الحاسبات والانترنت لذا اقتضت الضرورة التمعن في اختيار الخبراء إمام القضاء في القضايا التي حدث فيها تطور كبير والتي منها القضايا الطبية .
أوصيت الندوة بضرورة تشريع قانون جديد للخبراء إمام القضاء , وإيجاد معالجة تشريعية شاملة لموضوع تقارير الخبراء , وأهمية اختيار الخبراء في مجال الدعاوى الشرعية ممن تتوفر فيهم الشروط الشرعية والقانونية , ولابد إن تكون هناك رقابة فعالة من قبل لجان الخبراء في محاكم الاستئناف في محاسبة الخبراء ممن يرتكبون مخالفة لأحكام قانون الخبراء إمام القضاء.
وفي ختام ندوة شرح مضامين قانون الخبراء إمام القضاة بغية تنظيم إجراءات القضايا الطبية وسرعة حسمها , تم تكريم القاضي الأستاذ غالب عامر شنين بكتاب شكر وتقدير لجهوده المبذولة في توضيح قانون الخبراء إمام القضاة .

Image may contain: 12 people, people smiling, people standing, suit and wedding
Image may contain: 8 people, people sitting and indoor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تبليغ

إلـــى الطلبة المدرجة أسمائهم أدناه الذين تم قبول نقلهم إلى كليتنا مراجعة الكلية لإكمال التعهدات ...