كلية الطب جامعة واسط تنظم دورة تدريبية عن مشاريع الطلاب الريادية .

نظمت كلية الطب جامعة واسط دورة تدريبية عن مشاريع الطلاب الريادية , بمشاركة السيد رئيس الجامعة الدكتور حسام مجيد حميد , والسيد عميد الكلية الدكتور نصير كاظم جواد , والسيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور صالح سلمان , وعدد من تدريسي الكلية وطلبتها .
,تهدف الدورة التي تناول فيها مدير برنامج الابتكار النرويجي الدكتور حسين فلاميرز, إلى بيان الأسباب التي تؤدي إلى نجاح إدارة المشاريع , هذه الإدارة التي تكمن في تسليم المشروع بنجاح ضمن نطاق الميزانية المحدد ووفق الوقت المتوقع باستخدام المصادر المتاحة , فضلا عن رعاية المبتكرين والمخترعين وفسح المجال لهم ودعمهم مادياً ومعنوياً بغية استثمار اختراعاتهم وابتكاراتهم المتميزة وتوظيفها علمياً وعملياً للاستفادة منها في خطط التنمية الوطنية وللمساهمة في حركة النهضة العلمية في العراق لما تلعبه الاختراعات والابتكارات من دور كبير في إيجاد الحلول للعديد من المشاكل التي نواجهها أو تقلل من اعتمادنا على الخارج , فضلا عن تدريب طلبة الدراسات الأولية والعليا والأستاذة على ريادة الإعمال وتوفير فرص عمل ذاتية .
تضمنت الدورة التي تستمر لمدة اربعة ايام , الإشارة إلى إن أي شخص يستطيع إنشاء مشروع ريادي وتنفيذ الفكرة التي يؤمن بها ولكن هناك عدة خطوات يجب عليه أن يلتزم بها أو شروط يجب توفرها مع بداية المشروع حتى لا يفشل في أولى التحديات والصعوبات , تناولت أيضا بيان أهم الخطوات الأساسية التي يجب دراستها وتواجدها من قبل صاحب المشروع والتي أهمها الخبرة والفكرة والخطة الناجحة .
أوصت الدورة بضرورة تقديم الطالب طلب والحصول على التراخيص اللازمة لعمل مشروع ريادي , ضرورة ملازمة العمل والإشراف عليه شخصياً وضرورة المتابعة المستمرة له .
وقال السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور صالح سلمان إن هذه الدورة تعتبر دورة مفيدة جدا , وقدمت بطريقة جيدة وغير نمطية , وكان الحضور متميزا لطلاب الدراسات الأولية والعليا والأساتذة .
وقال من جانبه أيضا إن هذه الدورة التدريبية بينت نتائجها منذ اليوم الأول لأنه كانت هناك مشاركات من قبل الحضور حول المشاريع الريادية واتخاذ القرارات .

Image may contain: 4 people, people sitting and indoor
Image may contain: 1 person, shoes and indoor

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تبليغ

إلـــى الطلبة المدرجة أسمائهم أدناه الذين تم قبول نقلهم إلى كليتنا مراجعة الكلية لإكمال التعهدات ...